حماية الراوتر من الاتصال عن طريق البار كود واي فاي باركود wifi qr و منع مشاركه الباسورد شبكه WiFi الغاء باركود الواى فاى




شرح حصري ل إلغاء باركود واى فاى من الراوتر بدون ماك ادرس او إخفاء شبكه 👍

حماية الراوتر من الاتصال عن طريق البار كود واي فاي باركود wifi qr بعض الناس عند كتابه رقم الواى فاى لصديق او اى شخص بعدها يقوم الشخص بعمل سكرين للباركود الواى فاى المتصل به وعمل مسح للباركود على تطبيق qr تظهر اسم الشبكه وكلمه السر وهذا الطريقه تزعج بعض الناس سوف تجد فى الشرح اسفل فيديو توضيح الغاء الباركود

ما هيا طريقه الغاء الباركود !

1 - الطريقه الاولى والاكثر امانا للشبكه هي عمل قائمه بيضاء بالماك ادرس للجهزة التى تريد ان تتصل بها بشبكه الواى فاى 

2 - الطريقه الثانيه هيا الغاء الباركود من بتغير التشفير من الراوتر واسفل المقاله فيديو شرح 

كيفية إعداد شبكة منزلية آمنة

الشبكة المنزلية هي مجموعة من الأجهزة (أجهزة الكمبيوتر وأنظمة الألعاب والطابعات والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء) التي تتصل بالإنترنت وبعضها ببعض.

تعد الشبكة المنزلية الآمنة جانبًا أساسيًا من جوانب أمن الإنترنت. إذ يمكن للمتسللين استغلال الشبكات الضعيفة لتنفيذ مجموعة من الجرائم الإلكترونية مثل تثبيت البرامج الضارة، وتنفيذ سرقة البيانات والهوية، وإنشاء شبكات البوت نت. وفي هذا الدليل، نتعرف معًا على الخطوات الرئيسية التي تحتاج إلى اتخاذها لتأمين شبكتك المنزلية، مما يساعدك أنت وعائلتك على استخدام الإنترنت بأمان.

تعزيز تشفير شبكة Wi-Fi الحمايه

يعد التشفير جانبًا مهمًا في أي إعداد محمي لشبكة Wi-Fi. تأتي معظم أجهزة التوجيه اللاسلكية مزودة بميزة تشفير يتم إيقاف تشغيلها عادةً بشكل افتراضي. يمكن أن يساعد تشغيل إعداد التشفير لجهاز التوجيه المنزلي في تأمين شبكتك. هناك أربعة أنواع من أنظمة حماية Wi-Fi شائعة الاستخدام لتأمين عمليات الإرسال بحيث يمكن لجهاز المستخدم وجهاز توجيه Wi-Fi وحدهما قراءة محتويات الإرسال.

وهي:

الخصوصية المكافئة للشبكات السلكية (WEP)

الوصول المحمي بتقنية Wi-Fi (WPA)

الوصول المحمي بتقنية Wi-Fi 2 (WPA 2)

الوصول المحمي بتقنية Wi-Fi 3 (WPA 3)

WPA 2 و WPA 3 هما الخياران الأفضل لمن يبحث عن كيفية تأمين شبكة Wi-Fi، لأنهما أحدث وأكثر أمانًا. بينما تعد إصدارات WPA وWEP الأقدم عرضة لهجمات القوة الغاشمة.

إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك يمنحك الخيار، ففكر في إنشاء شبكة لاسلكية للضيوف، باستخدام WPA 2 أو WPA 3، ومحمية بكلمة مرور قوية. استخدم شبكة الضيوف هذه للزوار، فمن المرجح ألا يستهدف الأصدقاء والعائلة (أو يحتاجون إلى) اختراق شبكتك. ومع ذلك، ربما يستخدمون أجهزة التي تم اختراقها أو إصابتها ببرامج ضارة قبل استخدام شبكتك. تساعد شبكة الضيوف على تعزيز أمان الشبكة المنزلية.

استخدم تصفية عنوان MAC لإبعاد الأجهزة غير المرغوب فيها عن شبكتك

يسمح العديد من أجهزة التوجيه للمستخدمين بتقييد الأجهزة المسموح بها على شبكات Wi-Fi الخاصة بهم بناءً على عنوان MAC الخاص بهم. يرمز اللاختصار MAC إلى "وحدة التحكم في الوصول إلى الوسائط"، ويُستخدم عنوان MAC لتحديد الأجهزة الموجودة على الشبكة. يمكن أن يؤدي تمكين تصفية عنوان MAC إلى منع المهاجمين من الاتصال بشبكة Wi-Fi لديك حتى لو كانوا يعرفون كلمة المرور الخاصة بها.

إيقاف تشغيل الشبكة عند مغادرة المنزل

إن إحدى أسهل الطرق لحماية شبكتك المنزلية هي إيقاف تشغيلها عندما تغادر المنزل. يؤدي إيقاف تشغيل Wi-Fi عند خروجك إلى تقليل الفرص أمام المتسللين الذين يحاولون اقتحام شبكتك المنزلية عندما لا تكون في المنزل.

وبالإضافة إلى الحد من مخاطر الأمان، فإن فصل جهاز التوجيه عند عدم وجودك يحميه أيضًا من التلف بسبب دفقات الطاقة الزائدة.

ملاحظات مهمه

أي تنزيل أو إعادة تحميل غير مصرح به للمحتويات و / أو انتهاكات حقوق الملكية الفكرية هي مسؤولية المستخدم وحده

فيديو شرح الغاء الباركود من الراوتر تعمل مع اجهزة معينه



تقدر تسيب اسم التطبيق الى  محتاجه  وهنزله شرح او المشكله الى بتقابلك

  ™️ Mogard fakra 

لا تنسوا الاعجاب و الاشتراك 🎬 وتفعيل الجرس 🔔  ليصلك كل جديد 

قناه اليوتيوب  اضغط هنا

ابقى على تواصل  بنا على👇

جميع حسابات التواصل 👈 اضغط هنا

📧 mogardfakra@outlook.sa  

 #افضل_التطبيقات 

#mogard_fakra


إرسال تعليق

0 تعليقات